U3F1ZWV6ZTEyMjA2NjAwNzU2MzIyX0ZyZWU3NzAwOTc5MjcyMTg1

الطريقة السليمة لتعلم مهارة عبر الانترنت

الطريقة السليمة لتعلم مهارة عبر الانترنت

 الربح من الإنترنت أصبح عقدة للعديد من الأشخاص الذين يرغبون في كسب المال من الإنترنت و خاصة المبتدئين الذين يتم النصب عليهم و خسروا أموالا كثيرة بدون أي فائدة، و بعضهم من ضيع وقتا ثمينا من حياته في إتباع بعض الطرق أو الإسترتتيجيات التي لا تسمن و لا تغني من جوع، و لكن في هذا المقال سنتعرف على كيفية العمل على الإنترنت بطريقة صحيحة و قانونية 100% و الطريقة السليمة لتعلم مهارة عبر الانترنت.

طريقة تعلم مهارة عبر الانترنت
كيف تتعلم مهارة عبر الإنترنت بطريقة صحية


هناك الكثير منا من يقرأ بعض العناوين المزيفة و الكاذبة في المواقع أو المدونات أو في اليوتيوب مثلا كيف تربح 100 دولار يوميا و غيرها من هذه الأمور، ببساطة صاحب الموقع أو القناة يحتاج إلى مشاهدات أو إشتراكات فقط، فأنت إذا كنت تريد أن يكون ذلك العنوان حقيقي فيجب أن تغير فكرة الربح من الإنترنت إلى العمل على الإنترنت، لأن الربح يحتاج لعمل و مجهود و صبر.

كيف تتعلم مهارة عبر الانترنت

أولا و قبل كل شيئ إذا كنت مبتدئ في مجال العمل على الإنترنت فيجب عليك أن تبحث و تتعلم و تجاهد من أجل الوصول إلى الهدف، و أي مشروع أو عمل مهما كان فهو يتطلب بحث و إهتمام، و لا يوجد شيئ إسمه أريد أن أكون مسوق أو مبرمج و في الصباح ستكون كذلك، بل تحتاج لدراسة و تعلم و عمل و جهد و بحث و مشاهدة بعض الدروس مجانية كانت أو مدفوعة و تجربة الطريقة أو العمل الذي تعلمته و غيرها من هذه الأمور.

سيبدو ذلك صعب لك ؟ لكن تأكد أنك لو تعمل بهذه الطريقة فالهدف الذي تبحث عنه سيتحقق بأضعاف، لأن الربح من الإنترنت هو عمل و ليس حظ و الربح من الإنترنت حقيقة و ليس خيال.


إذا كنت ترغب في بدء العمل على الإنترنت فأنت تحتاج لتعلم شيئ واحد و تتقنه بشكل جيد، و من الأفضل أن تتعلم الشيئ الذي تحبه، مثلا أنت تحب التصميم فلا تذهب لتعلم البرمجة لأنك شاهدت أن البرمجة أكثر ربحا على الإنترنت و غيرها من هذه الأمور، نعم يمكنك تعلم البرمجة لكن إذا أردت تتعلمها بسبب العناوين التي قرأتها على الإنترنت مثلا ( إربح 2000 دولار شهريا من تصميم المواقع ) أو غيرها من هذه العناوين فستصل لوقت محدد و تشعر بالإحباط لأنك تريد تعلم هذه المهارة من أجل كسب المال و بسبب تلك العناوين لا غير، لكن إذا كنت تحبها و عندك معلومة عنها و بعض التفاصيل حولها فهنا يمكنك ان تتعلمها بشكل عادي لأنك تحبها و مهما حدث معك فلا تتركها و ستستمر في التعلم.

لا تتعلم مهارتين في نفس الوقت

المشكلة الكبيرة الذي يواجهه أغلب الأشخاص الذين يريدون تعلم مهارة عبر الإنترنت و هو تعلم العديد من المهارات في نفس الوقت ، مثلا اليوم يتعلم برمجة المواقع درس أ درسين و غدا يتعلم برمجة التطبيقات أيضا درس واحد و بعدها يتعلم التصميم أو البرمجة ، فهذه الطريقة لا تستغرق معك مدة أسبوع بالكثير و ستتوقف من تعلم كل المهارات التي أردت البدء فيها، لأن العقل لا يتحمل كل هذه الضغوطات و تعلم هذه المهارات في وقت واحد. و بسبب تلك العناوين لا غير، لكن إذا كنت تحبها و عندك معلومة عنها و بعض التفاصيل حولها فهنا يمكنك ان تتعلمها بشكل عادي لأنك تحبها و مهما حدث معك فلا تتركها و ستستمر في التعلم.

تعلم مهارة واحدة بطريقة صحيحة

يمكنك أن تتعلم مهارة واحدة مثلا تعلم التصميم أو تعلم البرمجة، لنعتقد أنك تريد تعلم البرمجة، هناك العديد من لغات البرمجة التي يمكنك تعلمها و سبق و أن قدمنا لكم درس حول تعلم البرمجة ، فلا تقوم بتعلم جميع الللغات في وقت قصير، أعطي لهذه المهارة وقت من حياتك و يوجد العديد من الدروس المجانية و المدفوعة، يجب ان تتعلم درس تلوى الآخر، لا تتعجل في مشاهدة الدرس و تذهب للدرس الثاتي، يجب أن لا تذهب للدرس التالي إلا بعد أن تكون قد تعلمت و فهمت كل شيئ من الدرس الأول.

فإذا اتقنت وبشكل كبير مهارة معينة ومن ثم قمت العمل على نفسك بشكل كبير فستضمن لنفسك عزيزى القارئ ان تكون على رأس أولوياتك هى الخدمة المقدمة من خلالك وبشكل كبير ,. فتعلم المهارات شئ له اسلوبه ورونقه الذى لابد ان يكون لديك القدر على فعله وبشكل او بأخر فهو سيساعدك كثيراً على التحلى بقدرة واحدة فقط وليست اكثر من واحدة .

و بالتالي يمكنك التعرف على أفضل 5 مهارات للعمل عبر الإنترنت.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة